القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الإعلانات[LastPost]

قرعة امريكا 2023/2022 dvprogram.state.gov


قرعة امريكا 2023/2022 dvprogram.state.gov


  1. قرعة امريكا جميع المعلومات التي يجب ان تعرفها DV Lottery 2024
  1. البطاقة الخضراء Green Card
  1. الجنسية الأمريكية
  1. شروط الصورة للتقديم الهجرة العشوائية الى امريكا تكون:
  1. ما هي قرعة امريكا؟
  1. الدول المؤهلة للتسجيل في قرعة امريكا؟
  1. ما هو برنامج Diversity visa؟
  1. أبرز الأخطاء


 حسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فسوف تنطلق عملية التسجيل في القرعة العشوائية لتأشيرة الولايات المتحدة لسنة 2024 ابتداء من يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 وستمتد إلى غاية يوم الثلاثاء 8 نونبر 2022.

ويتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي:  www.dvprogram.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

يجب الاحتفاظ برقم الترشيح أو رقم التأكيد الفريد إلى غاية 30 شتنبر 2024، وهذا هو الرقم الذي يمكنك من معرفة مدى قبولك في القرعة العشوائية.

الوثيقة الوحيدة المطلوبة أثناء عملية التسجيل في « قرعة امريكا 2023/2024″هي صورة شخصية ذات جودة عالية 600*600 وتحترم جميع المعايير.

حسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فسوف تنطلق عملية التسجيل في القرعة العشوائية لتأشيرة الولايات المتحدة لسنة 2024 ابتداء من يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 وستمتد إلى غاية يوم الثلاثاء 8 نونبر 2022.

يوفر البرنامج 55000 تأشيرة، موزعة على كل الدول، حيث لا يتجاوز نسبة 07% لكل دولة  (أي حوالي 3850 تأشيرة) حسب عدد المشاركين وعدد القادمين خلال 5 سنوات الأخيرة.

ويتيح البرنامج السنوي ”تأشيرة التنوع” الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

ويتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي:  www.dvlottery.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

وحسب الشروط فيشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكلوريا على الأقل. وفي حال عدم توفر  الشهادة المذكورة، يتم قبول المرشحين الحاصلين على شهادة مهنية يتطلب التكوين فيها أو الحصول فيها على شهادة التخرج سنتين على الأقل من التكوين أو من التجربة المهنية (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل) في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية. وكما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع www.onetonline.org، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع.

ويجب أن يقوم المترشح بتسجيل ترشيح واحد فقط، حيث يتم الاقصاء نهائيا في حالة ثبوت العكس.

 يجب الاحتفاظ برقم الترشيح أو رقم التأكيد الفريد إلى غاية 30 شتنبر 2024، وهذا هو الرقم الذي يمكنك من معرفة مدى قبولك في القرعة العشوائية.

وسيتم الإعلان عن نتائج القرعة ابتداء من يوم 7 ماي 2022 على الموقع الالكتروني www.dvprogram.state.gov.

* هذه السنة جواز السفر غير ضروري في التسجيل؛

* سن المترشح صاحب الطلب 18 سنة فما فوق؛

* ليس من الضروري أن يكون لجميع الأفراد العائلة جواز سفر أثناء الترشيح، فهو مطلوب فقط لصاحب الطلب.

* لا يجب تضمين الاسم الأوسط، لأننا كمغاربة لدينا الاسم الشخصي والعائلي فقط؛

* لا يجب استعمال نفس الصورة التي تم بها طلب الترشيح للسنة أو السنوات السابقة (صورة أقل من 6 أشهر)؛

يجب الاحتفاظ برقم الترشيح أو الرقم الفريد إلى غاية 30 شتنبر 2024.

* يجب أن تحتوي الطلبات على إسم و تاريخ ومكان إزدياد الزوج أو الزوجة وجميع أبناء المشارك بما فيهم الأبناء الشرعيين والأبناء بالتبني والرًبائب، الذين لم يتجاوزوا 21 سنة في وقت ولوج القرعة (تاريخ التسجيل)، حتى وإن لم يعد المشارك في القرعة متزوجا شرعيا بأم أو أب الطفل، حتى وإن كان الزوج أو الزوجة أو الإبن لا يسكنون حاليا مع المشارك أولن يهاجروا معه؛

تجدر الإشارة إلى أن مقدم الطلب هو المسؤول عن المعلومات الخاصة به، بغض النظر إن قام شخصيا بإدخالها أو بمساعدة أحد في مقهى إنترنت أو موقع آخر. ولقد رأينا العديد من الأمثلة المؤسفة كما حدث في أحد السنوات حيث فقد 1970 مرشح فرصة الهجرة إلى أمريكا بسبب المعلومات الخاطئة التي وردت في تسجيلهم.

* هذه السنة أي DV-2024 ستكون هناك فرص أكبر لأنه تم منع سكان: الصين والهند وبنغلاديش وباكستان وكوريا الجنوبية والفليبين وفيتنام من الترشيح.

من لم سيبق له المشاركة في القرعة، يجب أن يذهب إلى نوادي الأنترنيت المتخصصة في ذلك، لأن هناك فرصة واحدة لكل شخص، فلا تضيع فرصتك إذا كانت لديك الرغبة في الهجرة إلى أمريكا.

– كما أن الأشخاص المتزوجون وزوجاتهم أو زوجاتهم لديهم المؤهلات التي تمكنهم من التسجيل في القرعة، فإن لديهم فرصتين للفوز، فرصة لهم وفرصة مع أزواجهم.

– لا تستهينوا بأي شرط مطلوب، مثل الصورة المحملة فإن جودتها تساعد في منحك فرصة للفوز.

– لا تنخدعوا ببعض المواقع الإلكترونية التي تروج على أنها تعطيك فرصة كبيرة للفوز في قرعة الهجرة لأمريكا، مقابل دفع بعض المصاريف.

– الاختيار في القرعة العشوائية لايعني أن المعني بالأمر تم اختياره نهائيا، فهناك من يتم اقصاءهم لأسباب أمنية كما حصل للأشخاص الذين تم اختيارهم هذه السنة (2018)

1- امتلاك جواز سفر. (الآن أصبح غير ضروري)

2- شهادة الباكلوريا على الأقل أو شهادة مهنية يتطلب التكوين فيها أو الحصول فيها على شهادة التخرج سنتين على الأقل من التكوين أو من التجربة المهنية (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل) في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية.

3- تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات، و عدم تقديم أي طلبات أخرى وإلا سوف يتم استبعاد كافة الطلبات لهذا الشخص.

4- ‏شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.

5- تقديم صورة شخصية مقاس 600 * 600 بكسل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم اللوتري امريكا.

6- ‏يجب تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة امريكا 2023.

7- ‏عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب. ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على القرعة الأمريكية.

8- أن يكون المتقدم من دولة من الدولة المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة الى امريكا.

نموذج الصور المقبولة والمعايير المطلوبة


معلومات يجب الاطلاع عليها (بالانجليزية) يمكنكم استخدام ترجمة جوجل

قرعة امريكا تعتمد على الحظ فقط و تجرى كل سنة عن طريق السحب العشوائي بالكمبيوتر وتشارك فيها العائلات والعزاب ويحصل الفائزون فيها على البطاقة الخضراء Green Card في المرحلة الأولى والجنسية الأمريكية بعد 5 سنوات.

يحصل عليها الفائز مباشرة بعد وصوله الى أمريكا وهي بمثابة تأشيرة سفر دائمة تسمح لصاحبها بالدخول إلى أمريكا وقت ما شاء دون الحاجة إلى طلب التأشيرة من القنصلية كل مرة .

مزايا البطاقة الخضراء: حاملها يتوفر على عدة امتيازات لا تتوفر لباقي فئات المهاجرين في أمريكا منها:

– التنقل بين المغرب و أمريكا بكل حرية – والإقامة بالمغرب أو أمريكا حسب رغبة أو حاجة الفائز.

– التمتع بصفة مقيم دائم Résident permanant يحق له الإقامة والعمل في أي مكان في أمريكا.

– الاستفادة من تخفيض 75 % في تكاليف الدراسة.

– الاستفادة من القروض التي تمنحها لأبناك وبعض المؤسسات الحكومية والخاصة لتمويل الدراسة والسكن….

– إمكانية العمل و الدراسة في وقت واحد بشكل قانوني عكس حاملي تأشيرات الدراسة.

– الاستفادة من خدمات الصحة و المساعدات الاجتماعية.

– الدخول إلى كندا بدون تأشيرة والحصول على تأشيرة دخول الدول الأوروبية بكل سهولة.

– الحصول على الجنسية الأمريكية بعد خمس سنوات من الاقامة الدائمة أو المتقطعة

بعد الإقامة لمدة خمس سنوات بأمريكا يحق لحامل البطاقة الخضراء التقدم بطلب الحصول على الجنسية الأمريكية إلى جانب الجنسية المغربية، ويحصل على جواز السفر الأمريكي الأزرق ويصبح أمريكيا مسلما من أصول مغربية.

-مقاس الصورة 600×600 بيكسل.

-الصورة حديثة الالتقاط و لم يمر على التقاط الصورة أكثر من 6 أشهر.

-خلفية الصورة المقدمة بيضاء تماماً.

-الصورة بدون اي غطاء على الرأس كيفما كان. (الحجاب مسموح به شرط أن يكون الوجه و ملامحه واضحة تماماً)

-أن استحواذ رأس الشخص على 50 بالمائة من المساحة الكلية للصورة.

-أن لا يكون الشخص مبتسماً و لا عبوساً في الصور، على أن تكون ردود و ملامح الشخص عادية و لا تدل على أي شئ.

-وجه الشخص يجب ان يكون مواجه مباشرة للمصور.

-النظارات الطبية مسموحة أثناء التصوير في الحالات الطبية الحرجة خصوصاً بعد العمليات الجراحية، شرط أن تكون العدسات غير ملونة، أما بقية أنواع النظارات فغير مسموح بإرتدائها، و الأفضل عدم ارتداء أي نظارة على الوجه حتى و لو كانت النظارة طبية.

-تكون الصورة بـ jpeg.

-العينين مفتوحتين بشكل جيد.

-الصورة تكون واضحة تماماً.

قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2023-2024 سؤال جواب

هو برنامج قرعة للهجرة إلى أمريكا، سواء بغرض العمل أو الدراسة أو المعيشة، يُقام كُل عام حيث يُشارك فيه سُكان الدول المؤهلة، للحصول على الاقامة الامريكية الدائمة (Green Card).

هل أستطيع أن أضم أسرتي إلى إذا حصلت على بطاقة الجرين كارد؟

نعم يمكنك في حال الحصول على الجرين كارد Green Card إحضار زوجك أو زوجتك وأبنائكم غير المتزوجين تحت سن 21 وسيتم منحهم بطاقات جرين كارد خاصة بهم.

جميع الدول العربية يسمح لها بالمشاركة في قرعة امريكا.

الدول الغير مقبولة، مثل: باكستان، بنغلادش، كوريا الجنوبية، البرازيل، الصين، كندا، الفلبين.

تقوم إدارة الهجرة سنويا بقبول طلبات خمسين ألف شخص من خلال القرعة التي يطلق عليها « اللوتري » بهدف تنويع المجتمع الأميركي من خلال طلبات الهجرة من الدول التي تظهر الإحصاءات أن عددا قليلا منها هاجر إلى البلاد. وفي المقابل يتم استثناء الدول استقبلت منها الولايات المتحدة أعدادا كبيرة السنوات السابقة مثل الصين والفلبين.

تقدم أكثر من 23 مليون شخص لبرنامج الهجرة الأميركي عام 2018، من بينهم أربعة ملايين عربي، كما تقدم للبرنامج أكثر من مليوني مصري رغم أن نصيب بلدهم من الهجرة العشوائية هو 3200 شخص فقط، بحسب تقرير صادر عن مكتب الشؤون القنصلية التابع للخارجية الأميركية. 

ونتيجة لندرة الفرص، فقد يحتاج الفوز بفرصة الهجرة إلى مزيد من الحظ، خاصة أن الاختيار يتم إلكترونيا دون أي تدخل بشري، ولذلك يقع البعض في فخ المعلومات الخاطئة والنصب أحيانا. لذا عليك الانتباه لعدة نصائح لتجنب خسارة فرصتك بالفوز بـ « اللوتري » إذا كنت من الراغبين في الهجرة. 

1- التقديم في برنامج الهجرة العشوائية مجاني، لذا فالمتقدم ليس في حاجة إلى وسيط للاشتراك في البرنامج.

 2- تخصصك الدراسي ليس له علاقة باختيارك، فالمطلوب فقط أن تكون حاصلا على شهادة تعليمية متوسطة (تعليم ثانوي) أو خبرة عامين خلال آخر خمس سنوات في مهنة تتطلب ذلك كالحرف اليدوية، وأن يتجاوز عمرك 21 عاما عند التسجيل.

 3- لا يمكنك الاحتفاظ بالبيانات واستكمالها في وقت لاحق، إذ أن استمارة التقديم مصممة لكي يتم ملء البيانات وتقديمها خلال مرة واحدة ولذلك ينصح أن تطلع على كافة البيانات المطلوبة وتقوم بإعدادها بشكل مسبق، خاصة فيما يتعلق بمواصفات الصورة الفوتوغرافية المطلوبة للتقديم.

4- التقديم على برنامج الهجرة العشوائية لا يتأثر بدخول المتقدم للولايات المتحدة بتأشيرات سابقة، أو الإقامة هناك أثناء التقديم، أو طلب تأشيرة دخول لاحقا.

5- لا توجد أي ميزة لمن تقدم بالأوراق قبل الآخرين، فجميع الطلبات المقدمة في الفترة الزمنية ستشترك في القرعة بنسب فوز متساوية.

6- بمجرد حصولك على الرقم الخاص بك والذي يؤكد قبول الاستمارة، لا يمكنك المحاولة أو التقديم مرة أخرى في نفس العام. وفي حالة تقديم أكثر من طلب بنفس الاسم يحذف الطلب تلقائياً.

وتشمل استمارة التقديم بيانات الزوج أو الزوجة والأبناء أقل من 21  سنة، وللزوجة الحق في تقديم طلب آخر بنفس البيانات، لزيادة فرص الفوز.

7- وليس كل من يفوز بالقرعة يضمن الحصول على التأشيرة، بل لابد من اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.

8- لا تقوم إدارة الهجرة بمراسلة الفائزين بالقرعة، بل يجب متابعة النتيجة فور إعلانها من خلال الموقع الرسمي « Dvlottery.state.gov ». 

1- ومن أبرز الأسباب التي تحول دون فوز الراغبين في الهجرة بهذه القرعة: عدم الدقة في تقديم المعلومات المطلوبة وتحديدا الصور، إذ يجب تقديم صورة شخصية إلكترونية حديثة مرفقة مع الطلب بمواصفات محددة وغير معدلة ببرامج التصحيح مثل فوتوشوب، ويتوافر على موقع الخارجية أداة لتحديد ما إذا كانت الصورة صحيحة ومقبولة أم لا.

2- كذلك يتم رفض العديد من الطلبات بسبب عدم تطابق المعلومات مع الواقع، فلا داعي للكذب لأنه سيتم التحري عن كافة المعلومات المقدمة منك من خلال المقابلة الشخصية.

3- تغيير أو فقد جواز السفر قد يحرمك من تأشيرة الهجرة في حال الفوز بها، إذا لم تتمكن من إثبات سبب تغيير البيانات، لذا فإن الاحتفاظ بصورة من جواز السفر دائما قد تنقذك من تلك الأزمة.

4- عدم الاحتفاظ برقم تأكيد الاستمارة قد يحرمك من فرصة الهجرة في حال فوزك، خاصة أن السفارات والقنصليات الأميركية ومركز كنتاكي القنصلي المركزي لا يمنحونك الرقم مرة أخرى.

5- كتابة الحالة الاجتماعية بصورة خاطئة، كأن يقدم المخطوبان طلب الهجرة باعتبارهما زوجين بدعوى أنهما سيتزوجان قبل موعد إعلان نتيجة القرعة.

6- يجب ذكر بيانات الأبناء وصورهم، حتى ولو كانوا من زواج سابق، ولا نية في هجرتهم معك.

7- من أبرز الأخطاء التي يقع فيها البعض التسجيل بدولة الإقامة وليس دولة الميلاد، تأكد أنك تنتسب إلى دولة ميلادك، فهذه القاعدة لا تستثنى بأي حال.

reaction:

تعليقات